القائمة الرئيسية

الصفحات

الأمراض الشائعة

افضل 5 طرق لعلاج تساقط الشعر (الطريقة 5 فعالة 100% ومجربة)

اسباب تساقط الشعر وافضل 5  طرق لعلاجه

اسباب تساقط الشعر وافضل 5  طرق لعلاجه 


 وتبرز أهمية العناية بالشعر في أدواره الكثيرة في الجسم فبجانب أنه يعطي شكل جمالي إلا أن له دور مهم أيضا في تعزيز ثقتك بنفسك 
وأيضا العناية بالشعر تحفظه من مشاكل تساقط التي تصيبه ولعل  تلك المشكلة تتمثل في الصلع وتساقط الشعر أو تلف الشعر أو ما يعرف أيضا فقدان الشعر.
ويعرف تساقط شعر بأنه عملية فقدان كميات كبيرة من الشعر أو تلفه لعدة أسباب منها وراثية ومنها ماهو متعلق بالتغذية ، وهناك تساقط طبيعي  بمعدل 50 إلى 100 شعرة يوميا ويعد تساقط الشعر عند النساء مشكلة كبيرة واغلب النساء يعانون من تساقط .

أسباب تساقط الشعر :

يعاني الكثير من الناس من مشكلة تساقط الشعر وهناك الكثير من أسباب سقوط الشعرالناتجة وراثيا أو من عوامل صحية أو نقص في العناصر الغذائية قد ينجم تساقط الشعر بوتيرة عالية عن عدد كبير من الأسباب و يُعد تساقط الشعر مشكلة تواجه كل الناس سنقدم لك أكثر أنواع تساقط الشعر شيوعًا :

الصلع الوراثي :

قد يتساقط الشعر نتيجة إصابة أحد الآباء بالصلع ونقله وراثيا للأبناء عن طريق الجينات ، وهو سبب الأكثر شيوعاً لتساقط الشعر ، وغير مرتبط بأي مشاكل صحية أخرى حيث يتم حمله من الآباء عن طريق الجينات ويظهر في مراحل عمرية مختلفة فقد يظهر مبكرا أو في مراحل سنية متأخرة.
لتساقط الشعر هو الصلع الوراثي الذكوري ، ويعاني الرجال من تساقط الشعر الوراثي أكثر من النساء بسبب جينات الذكورة وعلاقتها بجينات الصلع وذلك على حسب تفسير العلماء ، وقد يظهر الصلع عند الرجال في منتصف الثلاثينيات من العمر وقد يظهر في سن مبكرة أحيانا قد تصل إلى ظهورها في سن المراهقة.

مشاكل في الغدة الدرقية :

في بعض الحالات ، ينتج تساقط الشعر عن تغيرات في إفراز الهرمونات في الجسم ، والتي تتأثر بالغدة الدرقية. لذلك فإن أي خلل في الغدة الدرقية يؤدي إلى زيادة أو نقص في معدل إفراز الهرمونات وهذا بدوره يضر بالشعر ويسبب تساقط للشعر وهو أيضا من الاسباب الأكثر شيوعا لتساقط الشعر.

نقص العناصر الغذائية  :

من المشاكل الغذائية التي تعمل على تساقط الشعر هي مشكلة سوء التغذية ونقص الفيتمينات ، وأبرز الفيتمينات التي لها دور في تساقط الشعر هي فايتمين (د) ويمكن الحصول عليه من الأسماك والبرتقال والحليب ، وهو السبب وراء تساقط الشعر . 
كما أن نقص مجموعة فايتمينات (ب) في الجسم قد تسبب تساقط الشعر الدائم ، وخاصة ب12 ب7 المعروف بالبيوتين فايتمين الشعر.

التوتر والضغط النفسي  :

هناك علاقة مباشرة بين التوتر والضغط النفسي وتساقط الشعر، وقد يسبب تساقط الشعر.

ضغط الدم مرتفع :

يرتبط ارتفاع ضغط الدم ارتباطًا وثيقًا بتساقط الشعر ويجب الابتعاد عنها لحماية الشعر من التساقط ، التي تؤدي إلى تساقط.

الرعاية المفرطة للشعر  :

وتتمثل الرعاية المفرطة للشعر بكثرة غسل الشعر بإستمرار وتجفيف الشعر بعنف بعد غسله مباشرة وأيضا إستخدام المشط بقوة يتلف الشعر.

علاج تساقط الشعر  :

من الصعب إيجاد افضل علاج لتساقط الشعر في الوقت الحالي لكن يكمن الحل في زراعة الشعر موضوع السابق عن علاج تساقط الشعر
تخلتف طرق علاج تساقط الشعر، ومن أهمها:

وصفة الثوم لعلاج تساقط الشعر:

نحضر 4 فصوص ثوم ونقوم بطحنهم ثم نضيف مبعقة من العسل و خل التفاح ثم ندهن الخليط على المناطق الفراغ في الشعر مرتين في اليوم لمدة عشرة أيام وسوف تلاحظ النتيجة.

زراعة الشعر  :

يعتبر أفضل خيار متاح حتى الآن هو زراعة الشعر ولكن الأمر ليس بتلك السهولة فهي لا تخلو من الآثار الجانبية كما أن الشعر المزروع قد لا يتلائم مع الجسم إضافة لتكلفتها التي قد تبدو باهظة للبعض.

عقار المينوكسيديل  :

من الأدوية القوية جدا في معالجة الصلع الوراثي هو دواء المينوكسيديل حيث يعمل على تنشيط فروة الرأس وإستعادة الشعر المفقود ومن آثاره الجانبية ، تهيج حكة شديدة في فروة الرأس كما أن أنه في حالة إعتمادك عليه ستضطر إلى إستخدامه طوال عمرك ، ويأخذ فترة من 6 شهور إلى سنة حتى تظهر لك نتائج ملموسة للعلاج ، ويستخدم لمنع تساقط الشعر.

عقار فيناسترايد  :

هو عقار قوي جدا في علاج الشعر، لكن لا يستخدم بدون وصفة علاجية من طبيب مختص ، وتحتاج عدة أيام حتى تظهر نتائجه هذه الفترة قد تصل حتى سنة كاملة وستحتاج إلى الإستمرار في إستخدامه دون توقف وهو حل فعال بنسبة 100% في تكثيف الشعر و مجرب.

الحل الخامس والأخير :

و هذا هو الحل  الأفضل من حيث الفعالية أو السرعة في العلاج، هو عبارة سائل الشعر فعال و مجرب و له نتائج سريعة، آمن جدا و نحن نضمنه لكم لمعرفة المزيد عنه و الحصول عليه و مع دفع بعد الإستلام في السعودية يمكنكم ذلك من هنا: 

" اضغط هنا ".

شاهدوا هذا الفيديو لتفهموا اكثر اضغط هنا





***********************


***********************

reaction:

تعليقات