القائمة الرئيسية

الصفحات

الأمراض الشائعة

عاجل من وزارة الصحة السعودية حول لقاح كورونا

 

وزارة الصحة السعودية

عاجل من وزارة الصحة السعودية حول لقاح كورونا


أعلن وزير الصحة السعودي توفيق الربيعة عن يوم الأربعاء، وصول أول شحنة من لقاح فيروس كورونا المستجد إلى المملكة، و أن وزارة الصحة السعودية تضع خطة لتوزيع اللقاح و ضمان وصوله إلى جميع المواطنين، كما أن وزارة الصحة السعودية تعمل جاهدة على جلب أكبر كمية من اللقاح.


شكك بعض الناس بمدى جودة اللقاح المتوفر، حيث ظهرت هذه الأيام بعض الأصوات التي تقول بأن اللقاح غير فعال في العلاج النهائي للمرض، و أصوات أخرى تقول بأن له آثار جانبية، و جاء رد وزارة الصحة السعودية عبر وكيلها الدكتور عبد الله العسيري.


ذكرت وزارة الصحة السعودية أن اللقاح المتوفر يتبع لكامل شروط السلامة و الجودة، و تمت عملية التطعيب بنجاه و الجميع بحالة صحية جيدة و لا يحتاجون إلى أي رعاية صحية بعد أخذ اللقاح.


بحسب إحصاءات و زارة الصحة السعودية و ما قاله الدكتور عبد الله العسيري وكيل وزارة الصحة السعودية فإنه لم تظهر أي مضاعفات أو آثار جانبية عند جميع من أخذ اللقاح، و كل من يتم ترقيهم يبقون على تواصل دائم مع موظفي وزارة الصحة السعودية لتفادي حدوث أي أخطاء.


هنا فيديو من وزارة الصحة السعودية عن كل ما يخص اللقاح و كيفية الإستفادة منه،  حيث وضح الوزير نقاط مهمة للسعوديين و التي من بينها أن اللقاح لن يكون إجباريا و أنه متاح مجانا لمن يرغب في أخذه و أيضا سوف أترك لكم روابط مباشرة للموقع الرسمي لوزارة الصحة لتتعرفو على مزيد من التفاصيل، تابع الفيديو.




***********************


***********************

reaction:

تعليقات