القائمة الرئيسية

الصفحات

الأمراض الشائعة

علاج حب الشباب

علاج حب الشباب

علاج حب الشباب

يبحث الكثير من الناس عن أفضل علاج لحب الشباب،  حيث يعد حب الشباب من أكثر المشاكل التي تعاني منها السيدات بصفة عامة وخاصة أصحاب البشرة الدهنية، كما ان تلك المشاكل لا تقتصر على السيدات  فقط، بل تصيب أيضا الشباب، كما يوجد هناك الكثير من العلاجات و الوصفات لحب الشباب والتي من خلالها يمكن ان نقضي عليه، كما انها تعد علاجات غير مكلفة و سهلة جدا، يمكن العثور عليها بسهولة من خلال الصيدليات.


غالباً يظهر حب الشباب في فترات المراهقة للفتيات والشباب معاً، مما يجعل منهم الفئة الأكثر بحثاً عن حل علاجه، و ذلك لإن حب الشباب يحتاج إلى برنامج يومي للعناية بالبشرة، و من خلال هذا المقال سوف نعرض لكم أبرز المنتجات المتوفرة في الصيدليات, والتي تعتبر أفضل علاج لحب الشباب.

علاج حب الشباب في الجبهة.

أفضل علاج لحب الشباب في الصيدليات:

يتفق معظم أطباء الأمراض الجلدية علي أفضل علاج لحب الشباب، والتي يتوفر في الصيدليات والتي تعد أفضل علاج لحب الشباب في الصيدلية والتي يبحث عنها الكثير و هي:


1-  الريتينويد: الريتينويدات من أفضل علاج لحب الشباب في الصيدلية؛ حيث يعمل علي ازالة انسداد المسامات وذلك لمنع الخلايا الميتة في الجلد من سد المسامات، كما  أنه يعمل كمضاد للالتهابات البشرة.


2-  البنزويل بيروكسايد: البنزويل بيروكسايد  واحد من العلاجات التي تعد أحد أفضل علاج لحب الشباب في الصيدلية، ويعود ذلك لانه غني بالمكونات الحيوية والتي تعمل علي مكافحة حب الشباب، كما يعمل  ايضاً البنزويل بيروكسايد علي التخلص من البكتيريا التي تسبب حب الشباب، لكن احذري من استخدام الكميات المفرطة منه, ويجب عليك مراجعة الاطباء.


3-  حمض الساليسيليك: حمض الساليسيليك يعد من المنتجات الشائعة والتي تستخدم بدون الرجوع الي  الطبي, فهو من العلاجات المصنفة كواحده من أفضل علاج لحب الشباب في الصيدليات، فهو يقوم بتفتيت الخلايا الميتة من الجلد, وذلك لإزالة الرؤوس السوداء لحب الشباب.


كبسولات لعلاج حب الشباب:

نعرض لكم أبرز كبسولات لعلاج حب الشباب والتي تتوفر في الصيدليات و المتداولة كما يتم وصفها ايضاً من قبل معظم الأطباء و هي:


·        مضاد حيوي: ومضادات الحيوية تعد من افضل العلاجات فالنسبة للشباب الذي يعاني من حب الشباب المتوسط ​​إلى حب الشباب الشديد، يحتاج إلى اخذ مضادات حيوية وذلك عن طريق الفم فهو يعمل علي تقليل البكتيريا المسببة لحب الشباب وايضاً مكافحة التهابات البشرة، ويجب عند استخدام المضادات الحيوية  اخذ الجرعة كاملة وذلك عن طريق الفم وذلك لأقصر فترة ممكنة وذلك لتمنع الاجسام المضادة لمقاومة المضادات الحيوية.


·        سبيرونولاكتون: ويعتبر دواء سبيرونولاكتون للسيدات و المراهقين من احد العلاجات إذا لم تجدي نفعاً المضادات الحيوية عن طريق أخذها بالفم، ولكن احذري لانه يشتمل علي آثار جانبية محتملة تتمثل في الم في الثدييين وايضاً زيادة في ألم الدورة الشهرية للسيدات.


·        كبسولات الايزوتريتنون: كبسولات الايزوتريتنون  و هي من انواع الادوية التي لها آثار جانبية خطيرة، وهنا لا يمكن استخدامها الا تحت اشراف الأطباء المتخصصيين, وتبدأ كبسولات الايزوتريتنون مفعولها من بعد أسبوع إلى عشرة أيام, كما تعتبر كبسولات الايزوتريتنون من الادوية المتخصصة للمراهقين وايضاً البالغين والذين يصابون بحب الشباب المتوسط او الشديد، كما يحذر اشد التحذير من اعطاء كبسولات الايزوتريتينوين للأطفال الذي لا يتعدون سن 12 سنة.


 يمثل حب الشباب  أحد أكثر الأمراض الجلدية انتشاراً في العالم بأثرة، حيث صيب بنحو 85٪ من الأفراد في مرحلة ما من حياتهم وخاصة مرحلة المراهقة، ويمكن أن يكون علاج حب الشباب التقليدي غالي الثمن وفي الاغلبً يكون لها آثار جانبية غير مرغوب فيها مثل الالتهابات والجفاف والاحمرار، لذلك افضل كريم طبي لإزالة حب الشباب وآثارة هي كريمات الريتينول الموضعية.


ويمكن لكي استخدام  كريمات الريتينول الموضعية، فان كريم الريتينول يعمل علي منع ظهور حب الشباب من التكوين مرة آخري؛ فانه يؤثرعلى نمو الخلايا.

ويجب استخدام كريم الريتينول الموضعية بشكل مستمر من 8-12 أسبوعًا وذلك للحصول على النتائج المرغوبة، ومع ذلك لا يمكن صرف كريم الريتينول إلا بوصفة طبية.


reaction:

تعليقات