القائمة الرئيسية

الصفحات

الأمراض الشائعة

علاج حب الشباب للبشرة الدهنية

علاج حب الشباب للبشرة الدهنية

علاج حب الشباب للبشرة الدهنية

تعتبر البشرة الدهنية و حب الشباب متلازمين، وذلك لما تحتاجه البشرة الدهنية إلى الكثير من العناية الصحية لكي تحافظي علي بشرتك من حب الشباب، فالبشرة الدهنية هو نوع من البشرة التي تحتاج الي عناية بالغة وذلك لكي تحسن من مظهرها، وفي هذا المقال سنعرض لكم برنامج وروتين يومي لـ علاج حب الشباب للبشرة الدهنية:  
  • قومي بغسل وجهك يومياً مرتين علي الاقل مره في اليوم صباحًا ومره في اليوم مساءً، وذلك من خلال استخدام منظف للبشرة كالغسول او الصابون الطبي، وذلك لإزالة الزيوت الزائدة من بشرتك وعند ازالتها تترك بشرتك تشعر بالانتعاش والنظافة.
  • قومي بغسل وجهك بعد التعرق مباشرة بمناديل ورقية، وذلك حتي لا تزيد البشرة من تفاقم حب الشباب ، فالعرق يؤدي دائماً إلى نوع من انواع حب الشباب يعرف بحب الشباب ميكانيكا.
  • عند عدم توفر الماء والصابون لديك، احتفظ بقطعة صغيره من القماش أو مناديل مبللة وذلك لتنظيف بشرتك وذلك عند التعرض لأى اتربة، وذلك حتي لا تتسبب في ظهور حب الشباب. 
  • احذري من الإفراط في استخدام المطهرات، وذلك لأنه التطهير المتكرر يؤدي إلى التهابات البشرة، وبالتالي يؤدي الي ظهور حب الشباب بشكل كبير. 
  • قومي باستخدام التونر واذي يكون مصنوع خصيصاً للبشرة الدهنية وذلك ليزيل الدهون الزائدة من الجلد المسببة الي اللمعان البشرة، وايضاً يساعد في غلق المسام. 
  • قومي بوضع المرطبات أو بعض الأدوية الموضعية لـ حب الشباب اثناء التواجد في المنزل او قبل النوم. 
  • قومي باستخدام المنتج الخالي من الزيوت والمياه مثل: الكريمات المرطبة، واقي من الشمس، والمكياج الاورجينال، حتي لا تسبب في تفاقم ظهور حب الشباب

عليك قراءة المكونات التي يتكون منها المنتج والذي يكون ملتصق علي المنتج من الخارج، حيث تعد المنتج القائم على المياه احد الخيارات المناسبة لأنواع البشرة الدهنية، خاصة لأنها تحتوي على المياه كقاعدة هلامية اساسية كما انها لا تترك بقايا ثقيلة على البشرة
  • قومي باستخدم المنتجات التي لا تتسبب في انسداد المسام و ظهور حب الشباب
  • لا تقومي بفرك بشرتك؛ حيث لا يساعد ك بشرتك في تنظيف المسامات بعمق بل يؤدي الي اللتهابات الجلدية وازالة حب الشباب منها. 
  • لا تقومي بتنشيف بشرتك بمنشفة قاسية على البشرة، وذلك لأنها تقوم بالتسبب في تهيجات الجلد
  • ادوية علاج حب الشباب للبشرة الدهنية.

موضوع مهم:
علاج حب الشباب.
التخلص من الحبوب في الجبهة.

منتجات علاج حب الشباب للبشرة الدهنية:

يمكن لنا اقتراح مجموعة من ادوية علاج حب الشباب للبشرة الدهنية, والتي يمكن استخدمها بمفردها أو استخدامها مع الأدوية الفموية أو حتي الادوية الموضعية، ومن اشهرها:

العلاج بالليزر: ويعد العلاج بالليزر من أفضل العلاجات التي تعمل علي علاج حب الشباب للبشرة الدهنية.

التقشير الكيميائي: ويعد التقشير الكيميائي احد العلاجات الغير جراحية، ، فهي تعمل على تقشير الطبقة الخارجية للجلد وتجديد خلايا البشرة من خلال وضع تركيبة من عدة مواد كيميائية وأحماض حمض الجليكوليك أو حمض الريتينويك على المنطقة المراد تقشيرها بدرجات متفاوتة، وتترك لفترة محددة يحددها الطبيب, ثم تزال ويبدأ الجلد في تقشير نفسه ذاتياً, ويستلزم عادة تكرار العلاج إذا ظهرت مرة أخرى.


· حقن الستيرويدات: تستخدم حقن الستيرويدات لأنواع حب الشباب التي تسبب كتلاً مؤلمة تحت سطح الجلد. وهذه الحالات المرضية يمكن أن تستغرق أسابيع إلى أن يتم التعافي منها بلا علاج، بينما في حالة استخدام حقن الستيرويدات وحقن عقار الستيرويدات مباشرة فيها تصبح الكتل مسطحة ويكون الجلد صافيًا في غضون يومين حتي أربعة أيام, ولكن احذري فقد تسبب آثارًا جانبية، مثل دتحول لون بشرتك إلى لون أفتح من لون بشرتك المعتاد.

ويمكن لكي استخدام حقن الستيرويدات كحل مؤقت للكيسات والعقيدات المستعصية، ولا يتم استخدام هذا لعلاج حب الشباب على نطاق واسع بسبب ما يسببه من الآثار الجانبية المحتملة ويلزم زيارة الطبيب بشكل متكرر لأخذ الاستشارات.



وصفات لعلاج حب الشباب:

تناول مكملات الزنك:

 حيث يعمل معدن الزنك دورًا كبيراً في التئام حب الشباب كما يمكن من خلاله أن يساعد في تقليل التهاب البشرة، وتشير الدراسات إلى أن الأفراد الذين يعانون من البثور يميلون عادة إلى أن يكون لديهم مستوي أقل من الزنك في دمائهم من الذين لديهم بشرة صافية خالية من حب الشباب.

خميرة البيرة:

 تعد الخميرة البيرة احدي العلاجات الطبيعية والتي تساعد في تقليل حب الشباب وذلك من خلال تناولها عن طريق الفم، حيث تعد خميرة البيرة تكون مصدرًا عنياً بفيتامين ب وايضاً الكروم والنحاس وغني بالحديد والزنك، فإن قدرته على علاج حب الشباب ترجع على آثاره المضادة للبكتيريا والمسببة لحب الشباب.

زيت السمك: 

يعد زيت الأسماك من اغني الزيوت التي تحتوي على أحماض أوميجا 3، وتشير الابحاث إلى أن تناول زيوت السمك تساعد في إدارة إفراز الزيت، والتي تمنع ظهور حب الشباب، كما تساعد الجلد في الاحتفاظ ترطيبه الكافي. 
reaction:

تعليقات