القائمة الرئيسية

الصفحات

الأمراض الشائعة

الخلعة أسبابها و أفضل طرق العلاج

الخلعة أسبابها و أفضل طرق العلاج

الخلعة أو ما تسمى نوبات الهلع يعاني منها الكثير من الأشخاص بمختلف أعمارهم و لا يجدون العلاج المناسب لها لأن الأدوية المنتشرة لعلاج الخلعة عبارة عن مهدئات مؤقتة فقط، في هذا المقال سوف نقدم لكم أفضل الطرق لعلاجها و أرقام هواتف لمختصين في ذلك.

الخلعة أسبابها و أفضل طرق العلاج

ما هي الخلعة:

الخلعة هي حالات من الخوف أو الخوف الشديد و الفزع تظهر في أوقات مفاجئة و تؤدي إلى فقدان السيطرة على الجسم و إلى ردود أفعال تختلف من شخص لآخر مثل تسارع في نبضات القلب و الدوار و غيرها، يمكن أن تبدأ حالات الخلعة أو الهلع عند الكبر و يمكن أن تكون مع الشخص منذ الصغر و تبدأ أعراضها بالظهور مع الوقت.

أسباب الخلعة:

توجد الكثير من الأسباب للخلعة فيمكن أن يصاب الشخص بالخلعة جراء ضروف معيشية سيئة أو حوادث مؤلمة مثل حادث مرور أو وفاة أو السقوط من مكان عال و يمكن أن تكون لها أسباب أخرى مثل عدم الرضى بالنفس و الإكتئاب و الأفكار السلبية كما أن للخلعة صلة كبيرة بالوسواس القهري.

أعراض الخلعة:

للخلعة الكثير من الأعراض الواضحة على الشخص و التي تبين إصابته بها حيث سوف تذكر لكم أهم الأعراض حيث يمكن أن يتواجد عرضان منها على الأقل في الشخص المريض و هي التالي:
  1. فقدان الشهية.
  2. الرهاب الإجتماعي.
  3. تسارع نبضات القلب.
  4. الإكتآب و تقلب المزاج.
  5. سرعة الغضب من أتفه الأشياء.
  6. ضيق في التنفس و ضيق الصدر.
  7. التبول اللاإرادي خاصة عد الأطفال.
  8. الأرق و صعوبة في النوم و الأحلام المزعجة.
  9. أعراض عضوية مثل الشعور بغثيان أو مغص في المعدة.

علاج مرض الخلعة:

أول شيء يجب أن يفعله المصاب بالخلعة هو الذهاب عند طبيب مختص لتشخيص حالته و إعطائه الأدوية الازمة لكن العلاج الدوائي لوحده في الغالب لا يكون علاجا نهائيا بل هو علاج مؤقت فحسب أما الخطوة الثانية التي يجب على المصاب بالخلعة القيام بها هي الإعتماد على الطب البيدل و الرقية الشرعية في العلاج.

علاج الخلعة بالتدليك:

يعتبر التدليك من أفضل و أنجح الطرق المجربة في علاج الخلعة و هذا لفاليته الكبيرة في العلاج بالنسبة للتدليك يمكنكم البحث في منطقتكم عن أخصائي في ذلك، بالنسبة للجزائريين سوف أترك لكم رقم هاتف لمختصة في علاج الخلعة في الجزائر يمكنكم الإتصال بها و معرفة التفاصيل: 0551517906.

علاج الخلعة بالرقية الشرعية:

أيضا من العلاجات الفعالة و التي لديها نتائج على المصابين حيث يمكمكم القيام بذلك بمفردكم في البيت أو بمساعدة شخص لديه معرفة في هذا المجال.

علاج الخلعة بالحجامة:

و هذا يعتبر أكثر العلاجات فعالية و ذلك يرجع لآراء الناس فيه و النتائج السريعة له يمكن أيضا الذهاب عند المختصين في الحجامة و سوف يقومون بالازم لمن يريد التواصل مع شخص مختص يترك ذلك في تعليق و سوف أساعده في ذلك.


كان هذا كل ما يخص علاج الخلعة و كما ذكرت لكم كل من يريد التواصل مع مختصة في المجال سواء في العلاج بالحجامة أو علاج الخلعة بالتدليك يمكنه الإتصال بالرقم الذي تركته في الأعلى أو التواصل معي عبر التعليقات لمساعدته في ذلك.
reaction:

تعليقات