القائمة الرئيسية

الصفحات

الأمراض الشائعة

علاج الثولال و كيفية التعامل معه

علاج الثولال و كيفية التعامل معه

علاج الثولال و كيفية التعامل معه

الثولال أو ما يسمى أيضا الثالول من الأمراض الجلدية الشائعة بين الناس، يبحث الكثيريين عن علاجه مع العلم أنه ليس بالمرض الخطير و غالبا لا يؤدي إلى أمراض خطيرة من أسمائه أيضا هي: السنطة، عين السمكة، السالول. فما هي أسباب ظهور الثالول؟ و كيف يتم علاجه و التعامل معه؟

ما هو الثولال؟

هو من الأمراض الجلدية الظاهرة على الجسم، لونها أغمق قليلا من لون الجلد تختلف الثآليل من ناحية الحجم و الخشونة أو النعومة من شخص لآخر و هذا يرجع لعدة عوامل منها العمر و حالة الجلد و سبب ظهورها، أما أكثر المناطق عرضة للثولال هي اليدين و القدمين لأنهما مكشوفتان و يلامسان أسطح مختلفة مما يؤدي إلى إنتقال الفيروس.

هل الثولال معدي؟

نعم الثولال معدي لكونه ناتج عن فيروس و كما نعرف جميعا أن الفيروسات تنتقل بين الناس بطرق مختلفة فالثولال ينتقل من شخص لآخر عن طريق التلامس لكن درجة إنتشاره ضعيفة جدا حيث أن في بعض الأحيان حتى عندما يحصل تلامس لا تكون هناك أي عدوى.
_موضوع الحكة الجلدية.

أسباب ظهور الثآليل:

سبب ظهورها هو إنتقال فيروس الورم الحليمي البشري (HPV) إلى الجسم، هذا يحدث بعدة طرق منها أحيانا في الحمامات أو المسابح أو إستعمال الأغراض الخاصة بشخص لديه ثولال في جسمه (المنشفة، الحذاء، القفازات).

أنواع الثولال:

توجد الكثير من الأنواع للثآليل و السبب في إختلاف أنواعها هو إختلاف طرق الإصابة بها و أيضا إختلاف نوع البشرة من شخص لآخر، سوف نذكر لكم 3 أنواع من الثولال و التي تعتبر هي الأشهر:

الثولال الشائع: 

الثولال الشائع

هو النوع الأكثر إنتشارا بين الناس حيث يكون عبارة عن إنتفاخ في الجلد يبدأ صغيرا و يكبر شئيا فشيئا، لونه أغمق قليلا من لون البشرة.

الثولال المسطح:

الثولال المسطح

هو ثاني أنواع الثالول إنتشارا، المناطق التي يظهر فيها هذا النوع هي الوجه و اليدين حيث يكون عبارة عن زائدة لحمية بنفس لون البشرة، علاج الثالول بالعسل هو الحل الأمثل لهذا النوع.

الثالول التناسلي:

الثالول التناسلي

هذا النوع أيضا منتشر نوعا ما لكن ليس مثل النوعين الأولين، يظهر على شكل حبيبات صغيرة في المناطق المحيطة بالأعضاء التناسلية، ينتقل هذا النوع أثناء العلاقة الزوجية.
علاج الثالول التناسلي عند الرجال.

علاج الثولال:

توجد طرق عديدة لعلاج الثولال منها العلاج بالوصفات الطبيعية أو العلاج بالأدوية و الوصفات الطبية، أما في الحالات المتقدمة و عند فشل الطريقتين يبقى الخيار الوحيد لعلاج الثواليل و التخلص منها هو الجراحة، في هذا الموضوع سوف نقدم لكم فيديو فيه العديد من الطرق البسيطة و الفعالة جدا في علاج الثولال بدن تدخل العلاج الطبي، سوف أترك لكم أيضا رابط فيه طرق لعلاج الثالول التناسلي عند الرجال تجدونه يمكنكم الدخول له.


نصائح لتجنب الإصابة بالثولال:

  1. تجنب إرتداء لباس أو حذاء شخص لديه ثواليل في جسمه.
  2. تجنب المشي حافيا في الحمامات و حمامات السباحة.
  3. الحفاض على النظافة الشخصية.
  4. تقشيش الثولال يؤدي إلى إنتشارها في مناطق أخرى في الجسم.
  5. إذا كان الشخص لديه ثواليل في أضافره فيجب أن يتجنب ملامسة أضافيره بفمه حتى لا تنتقل العدوى هناك.
  6. تجنب إزالة الثالول بالخيط.

من طرق علاج الثولال أيضا هو عن طريق الكي الكهربائي لمنطقة الثولال و الذي ينصح به الكثير من الخبراء، إذا كان لديك سؤال أو إستفسار حو أي شيء يمكنك ترك ذلك في تعليق و توف تجيبك فورا و شكرا.
reaction:

تعليقات