القائمة الرئيسية

الصفحات

الأمراض الشائعة

علاج إنسداد الأنف بالأعشاب

علاج إنسداد الأنف بالأعشاب

إنسداد الأنف مشكل يعاني منه الكثير من الناس سواء كانو صغارا أو كبار و يصل إلى حد المعاناة مع البعض، مما ينتج عنه مضاعفات مزعجة مثل الصداع و غيرها. فاهي الأسباب التي تؤدي إلى إنسداد الأنف؟ و كيف نعالجه؟

علاج إنسداد الأنف بالأعشاب

أسباب إنسداد الأنف:

توجد أسباب كثيرة تؤدي إلى إنسداد الأنف سواء الذي يكون بصورة مزمنة أو موسمية و تختلف من شخص لآخر و هذا بحسب عمر الشخص و جنسه سوف نجمع لكم جميع أسبابه بالترتيب في التالي:
  1. يكون انسداد منذ الولادة و هذا عند الأطفال الصغار.
  2. إنحراف في الوتيرة الأنفية و وجود لحميات.
  3. العدوى الفيروسية في الأنف و التي يمكن أن تتحول إلى بكتيريا.
  4. الزكام و الرشح.
  5. تضخم في القرينات الأنفية.
  6. حساسية الربيع و غبار الطلع.
  7. حساسية الأتربة أو رائحة الحيوانات.
 يوجد نوع ثاني من إنسداد الأنف و هو غير تحسسي أي أنه ليس مرتبط بجهاذ المناعة، مثل إلتهاب الجيوب الأنفية الذي يحصل عند المرأة الحامل، الإلتهاب الناتج عن بعض المأكولات، في العادة تكون نوباتها مؤقة و غير دائمة.

علاج إنسداد الأنف:

بعيدا عن الأشياء الأخرى سوف نقدم لكم بعض الوصفات و المشروبات التي تساعدك في التخلص من البكتيريا و الفيروسات التي تسبب عدوى الجيوب الأنفية و بالتالي إنسداد الأنف.

مشروب للتخلص من إنسداد الأنف:

مشروب للتخلص من إنسداد الأنف:
تأخذ نصف كوب من الماء، ربع كوب من خل التفاح، ملعقة كبيرة من عسل النحل، ملعقة صغيرة من الزنجبيل، ملعقة صغيرة من الفلفل و عصير ليمونة، لتحضير هذا المشروب قم بتسخين الماء و أضف له كل المكونات التي ذكرناها و هكذا يكون المشروب جاهز، قم بشربه في الليل قبل النوم لمدة أسبوع و سوف تتخلص من إنسداد الأنف نهائيا.

هنا موضوع: مرض الربو 

وصفة الثوم و البصل (إستنشاق البخار):

هذه الوصفة أيضا فعالة جدا للتخلص من البكتيريا و تقوية الجهاز المناعي و علاج إنسداد الأنف المزمن، ذلك يرجع إلى الفوائد الكبير جدا في البصل و الثوم، لتحضير الوصفة نأخذ كوب كبير من الماء و نقوم بتسخينه حتى الغليان ثم نقوم بطحن نصف حبة بصل و أربع فصوص من الثوم بالخلاط و نضعها في الماء الساخن.
إستنشاق البخار
تقوم بوضع الثوم على نار هادئة مرة ثانية ثم تقوم بإستنشاق البخار من الأنف و إخراجه من الفم مثل ما توضحه الصورة في الأعلى، تقوم بهذه الطريقة مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع لمدة ثلاث دقائق فهي فعالة جدا و مجربة و تساعدك في التخلص من إنسداد الأنف سواء الإنسداد المؤقت أو المزمن.

في الأخير نتمنى الشفاء لجميع المرضى، و للتوضيح فقط الوصفات المقدمة مجربة و مثبتة فعاليتها في الأنف المنسد و أيضا الإنسداد الذي يكون من جهة واحدة من طرف أخصائيين، شاركوها على مواقع التواصل في الأسفل لتفيدو غيركم من الناس. 
reaction:

تعليقات