القائمة الرئيسية

الصفحات

الأمراض الشائعة

أفضل برنامج لتضخيم العضلات في وقت قصير

أفضل برنامج لتضخيم العضلات في وقت قصير

أفضل برنامج لتضخيم العضلات في وقت قصير

تضخيم العضلات و تكبيرها حلم الكثير من الشباب و ذلك للحصول على جسم جميل و متناسق، لكن الكثير منهم لم يجدو جدول غذائي مناسب و سهل للوصول إلى هدفهم، في هذا الموضوع سوف نقدم لكم أفضل برنامج غذائي يمكن لأي شخص تنفيذه و الحصول على الجسم الذي يريده و أيضا لا تنسى الضغط على زر المتابعة في الصفحة الرئيسة لأنه سوف نضع لكم أيضا نظام التمارين التي  تساعدك في تضخيم العضلات في المنزل.

وجبة الفطور:

كما نعلم جميعا فإن وجبة الإفطار هي أهم وجبة في اليوم حيث أنه يجب تناول وجبة إفطار جيدة لبناء العضلات و تكون فيها كمية كافية من البروتين، من بين أهم وجبات الفطور التي تحتوي على بروتين هم البيض، الشوفان، و الزبادي و الخبز الكامل و التوت.

و على ذكر الشوفان فلقد وضعنا من قبل موضوع كامل عنه و عن فوائدة سوف أضع لكم رابط الموضوع ربما تحبون قرائته لمعرفة إيجابياته و سلبياته و طريقة إستعماله. (موضوع الشوفان).

وجبة الغداء:

وجبة الغذاء أيضا مهمة و يجب أن تكون وجبة صحية و ذات فوائد غذائية و تحتوي على كمية عالية من السعرات الحرارية حتى تعطي الفائدة الكاملة للعضلات، و الوجبات التي ننصحك بها هي : اللحوم الخالية من الدهون، الإكثار من السلطات و تنويعها، الأرز و السمك، الخضر  بمختلف أنواعها.

وجبة العشاء:

يجب أن تكون وجبة ذات نسبة متساوية بين النشويات و الكاربهدرات و البروتينان حتى تلبي جميع حاجيات جسمك و تصل إلى هدفك في تضخيم العضلات، فعلى سبيل المثال يمكن أن تتكون وجبتك من شرائح دجاج أو لحم أو سمك، و إستكمالها بإضافة القليل من البطاطس أو المعكرونة.

و في وجبة العشاء أيضا يجب الإكثار من تناول جميع أنواع الخضروات مثل الطماطم و الفلفل الأخضر و الجزر بتناولك لهذه الوجبات تكون قد لبيت جميع حاجيات جسمك و عضلاتك و سوف نذكر لك أيضا ما يجب تناوله بين الوجبات أكمل القراءة.

نصائح لتضخيم العضلات:

ذكرنا لكم ما يجب تناوله في الوجبات الثلاث الرئيسة أما بالنسبة إلى ما بين الوجبات فيستحسن تناول القليل من الفواكه مثل الموز أو المشمس و بعض المكسرات مثل اللوز و الجوز و أيضا من بين أهم الأشياء التي تساهم بشكل كبير في تضخيم العضلات هو شرب الماء بكثرة.

 أفضل ثلاث أطعمة مفيدة للعضلات:

يتسائل الجميع عن أكثر الأطعمة فعالية في تكبير العضلات للبنات أو الشباب و هذا ما سوف نقدمه لكم في التالي :

الحليب:

يعد الحليب الخيار الأفضل لكل شخص يهتم بوزنه و عضلاته و بناء جسم رياضي حيث أن الحليب له فائدة كبيرة للجسم و في نفس الوقت هو سهل الحصول عليه و متوفر في كل مكان، فهو يحتوي على كمية كبيرة من البروتينان و الفيتامينات الضرورية لجسمك و هو مصدر جيد للحصول على الكالسيوم.

اللحوم الحمراء:

اللحوم الحمراء واحدة من أهم العناصر للحصول على الكتلة العضلية التي تبحث عنها، فهذه اللحوم تحتوي على الكرياتين الغذائية و هي إحدى المكملات الرائعة للجسم كما تحتوي على الليوسين الذي هو حمض أميني أساسي يحتاجه الجسم لتحفيز البناء البروتيني العضلي و إضافة أنسجة عضلية جديدة.

المكسرات:

تعتبر المكسرات عنصرا مهما لبناء العضلات و ذلك لإحتوائها على الكثير من السعرات الحرارية فكمية قليلة من اللوز أو الجوز في اليوم توفر لك مقدارا مهما من البروتينان و السعرات الحرارية لذلك يجب أن تكون المكسرات ضمن نظامك الغذائي.

كان هذا كل ما يخص موضوعنا اليوم نتمنى أن تكونو إستفدتم و تتابعونا من ضمن الصفحة الرئيسية في أول الصفحة لتصلكم جميع وصفاتنا و نصائحنا و لا تنسو مشاركة الموضوع في وسائل التواصل الإجتماعي في الأسفل و شكرا لكم لإكمال القراءة.

موضوع لطرق تضخيم العضلات.




reaction:

تعليقات

تعليقان (2)
إرسال تعليق

إرسال تعليق