القائمة الرئيسية

الصفحات

الأمراض الشائعة

القولون العصبي عند النساء


القولون العصبي عند النساء

القولون العصبي عند النساء

يعد القولون العصبي من أمراض العصر، حيث أنه يوجد الكثير من الناس يعانون منه و لم يجدو له الحل و كما هو معروف فالنساء هم الأكثر عرضة للإصابة به من الرجال و هذا هو موضوعنا اليوم تابعو للأخير حتى تستفيدو.

ماهو القولون العصبي:

بإختصار هو عبارة عن أوجاع على مستوى البطن عادة ما يكون الألم أسفل البطن، و هو إضطرابات في عملية إمتصاص الماء و الغذاء من المأكولات، في بعض الأحيان أيضا يصاحبه إمساك أو إسهال و أي شخص معرض للإصابة بالقولون العصبي بغض النظر عن جنسه و عمره.

أعراص القولون العصبي عند النساء:

  • إنتفاخات في البطن.
  • خروج الغازات بصفة متكررة.
  • إضطرابات هضمية. 
  • الإمساك و الإسهال.
  • الذهاب إلى الحمام بشكل متكرر.
  • آلام في الضهر.
  • الرغبة في العودة إلى الحمام بعد الخروج منه مباشرة.
  • آلام و مغص في منطقة البطن خاصة في أسفل البطن.
  • خروج أصوات من البطن.
  • الشعور بوخز في الجهة اليسرى من البطن.
  • في بعض الأحيان حموضة و إرتجاع.
  • الصعوبة في التنفس و هذا من أعراض القولون العصبي الحاد.

أسباب القولون العصبي عند النساء:

أولا القولون العصبي ليس مرض بل هو إضطرابات وضيفية و بما أنه إضطراب فأي شخص معرض للإصابة به و نجد نسبة الإصابة به عند النساء أكبر من الرجال و ذلك بسبب الدورة الشهرية و الحمل و زيادة البكتيريا عند المرأة في هذه الفترات.

من أسبابه هو زيادة البكتيريا الضارة في الجهاز الهضمي التي تسبب غازات و سبب زيادة البكتيريا هو عدم شرب الماء بكميات كافية، التدخين، عدم الإنتظام في تناول الوجبات اليومية، تناول والوجبات الغير الصحية و الأطعمة الدسمة.

و من مسببات القولون العصبي أيضا هو التوتر و الإكتئاب و الأكل ثم النوم مباشرة و عدم ممارسة الرياضة، كل هذه الأشياء تكون سبب في زيادة البكتيريا و بالتالي حدوث الإضطراب الهضمي المسمى بالقولون العصبي.

وصفات طبيعية مضمونة لعلاج القولون العصبي:

الوصفة الأولى:

  1. لتحضير الوصفة نحتاج إلى ملعقة كبيرة من الزعتر و ملعقة كبيرة أيضا من اليانسون (حبة الحلاوة) و نحتاج أيضا إلى ملعقة كبيرة من الكمون.
  2. نقوم بوضع المكونات الثلاث في مطحنة كهربائية، حتى نحصل في الأخير على مكون واحد و يكون مطحون جيدا و نضعه في قنينة أو علبة للإحتفاض به.
  3. طريقة إستعمال الوصفة هي: نأخذ ملعقة صغيرة من الخليط المتحصل عليه، و نضعها في كوب ثم نسكب عليها الماء الساخن، نحرك الماء قليلا ثم نغطيه ونتركه لمدة دقيقة حتى يبرد الماء و يكون المشروب جاهزا.
  4. يشرب هذا المشروب بعد الوجبات مرتين في اليوم، أي بعد وجبة الفطور و بعد وجبة العشاء و يجب المداومة على هذا المشروب لمدة أسبوع و سوف تلاحظ النتائج.

الوصفة الثانية:

نأخذ مقدار 100 غرام من أوراق النعناع الناشف و 100 غرام من اليانسون المطحون، 100 غرام من البردقوش و نفس المقدار من عرق السوس و أيضا نفس القدر من بذور الكراوية و البابونج و أيضا مقدار من الزنجبيل المطحون. 


يتم خلط جميع المكونات و تأخذ منهم ملعقة في كوب من الماء الساخن، تغطى و تترك في لتنقع مدة ربع ساعة ثم يتم شربه مرتين في اليوم مع المداومة عليه.

ملاحظة:

هذه الوصفات طبيعية و آمنة أي ليس لها أي أضرار أو مشاكل جانبية و يمكن لأي شخص إستعمالها، أيضا هي فعالة و مضمونة 100/100، نرجو أن تعطونا رأيكم في تعليق و تشاركوها في مواقع التواصل الإجتماعي الموجودة في الأسفل ليستفاد أكبر عدد ممكن من الناس.

reaction:

تعليقات