القائمة الرئيسية

الصفحات

الأمراض الشائعة

إنقاص الوزن

إنقاص الوزن

إنقاص الوزن

إنقاص الوزن، يوجد الكثير من الناس سواء كانو نساء أو رجال يعانون من مشكلة الوزن الزائد أو بتعبير آخر السمنة، و يحاولون بمختلف الطرق إنقاص وزنهم لكن بدون جدوى، و مما زاد المشكل تعقيدا أنها مست حتى الأطفال، اليوم سوف نشرح جميع المشاكل الناتجة عن الوزن الزائد و الحل النهائي لذلك.

نقدم لكم اليوم برنامج مضومون 100/100 لإنقاصل الوزن ،حيث إن نفذت هذا البرنامج خطوة بخطوة  نضمن لك خسارة أكثر من  10 كيلو غرام في 15 يوم فقط لكن المطلوب منك الآن هو قراءة المقال كاملا و تتبع الخطوات و النصائح المقدمة ثم أكتب لنا في تعليق كم خسرت من الوزن.

و في الأخير سوف نقدم لكم نصائح لإنقاص الوزن في رمضان و الوجبات التي يجب أن تبتعد عنها حتى تصل إلى النتيجة المطلوية في تخفيف الوزن بسرعة.

برنامج وجبات لإنقاص الوزن:

و هنا سنقدم لكم الوجبات الأفضل لإنقاص الوزن من بداية اليوم إلى نهايته، يجب أن تحافظ على عدد 3 وجبات في اليوم فقط و عدم تناول بينها أي شيء و لكي تحقق ذلك يجب الإكثار من شرب  الماء، أو تناول حبة تفاح أو إثنين كأقصى حد تابعو معنا في التالي:

وجبة الإفطار:

لا يجب الإستغناء على وجبة الفطور لما فيها من فوائد على الجسم و نشاطه اليومي و عمل المخ لكن يجب تناولها بدون أن تساهم في زيادة الوزن و ذلك يكون كالتالي :

  1.  من الأحسن شرب كأس أو أكثر من  الماء بعد النهوض من النوم مباشرة لأنه يساعد في التخلص من السموم و البكتيريا من الجسم.
  2. يمكن شرب فنجان قهوة و يمكن أيضا إضافة القليل من الحليب خالي الدسم و حبة برتقال أو تفاح و إذا أردت شرب عصير يجب أن يكون خالي من السكر وضعت لكم عدة خيارات حتى لا أترك لكم الأمر محصور في وجبة واحدة فيجب أن تكون أحد المأكولات المذكورة هي وجبة الفطور الخاصة بك إذا كنت تريد إنقاص الوزن في أسرع وقت ممكن.

وجبة الغداء:

كما قلت سابقا من الضروري شرب الماء دائما و قبل كل وجبة و هذا ما يجب أن تفعله في وجبة الغداء أيضا، و كل هذا بغرض إنقاص أكثر من 10 كلو غرام، سوف أقدم لكم مجموعة من المأكولات التي يجب أن تختار منها لوجبتك.

أفضل وجبات الغداء لتخفيف الوزن عند الرجال و النساء هي الخضروات، أو السلطة و حساء الخضار أو شوربة و كمية قليلة من اللحم إن وجدت بالنسبة للفواكه يستحسن تناول حبة تفاح أخضر بعد الوجبة أما في الوقت بين وجبة العشاء و الغداء يجب الإكثار من الماء قدر الإمكان لتقليل الشعور بالجوع.

وجبة العشاء:

يجب أن تكون و جبة العشاء قبل النوم على الأقل بنصف ساعة و الوجبات التي يجب على وجبة عشائك تكون منها هي بعض أنواع الحبوب مثل العدس و الفاصولياء مع عدم أكل الخبز بكمية كبيرة تناول نصف الكمية المعتادة من الخبز.

نصائح عامة لإنقاص الوزن:

  • الإبتعاد  عن تناول العجائن و الحلويات.
  • الإكثار من شرب الماء خاصة قبل الوجبات.
  • عدم زيادة الوجبات اليومية عن 3 وجبات هم الفطور و الغداء و العشاء.
  • ممارسة رياضة المشي أو الجري في الصباح على معدة فارغة إن أمكن ذلك.
  • ممارسة تمارين إنقاص الوزن مثل تمارين إزالة دهون البطن و غيرها.
  • أما بالنسبة لاستعمال الشوفان لإنقاص الوزن فيمكن إستعماله بكمية قليلة مع بعض الفواكه خاصة التفاح و عدم إستعماله أبدا مع جميع أنواع الألبان،  و لمعرفة كل ما يخص الشوفان إضعط هنا.

إنقاص الوزن في رمضان:

هناك نصائح مهمة يجب إتباعها لمن يريدون التخلص من الوزن الزائد و الدهون خلال شهر رمضان وهي كالآتي:
  • يجب أن يكون أول شيء تفعله في بداية الإفطار هو شرب كأس من الماء، هذا ما يسمى إنقاص الوزن بالماء.
  • عدم تناول التمر أو تناول حبة واحدة لأنه يحتوي على نسبة سكريات عالية.
  • عدم الإكثار من تناول اللحوم.
  • ممارسة رياضة المشي أو الجري قبل الإفطار بساعة.
  • عدم الإفراط في تناول الحلويات و المرطبات.
  • شرب الشاي الأخضر قبل النوم.
كانت هذه تقريبا أهم النصائح التي يجب إستعمالها لإنقاص الوزن سواء في الأيام العادية أو في رمضان، و في المواضيع القادمة سوف نحاول التكلم عن جميع الوصفات و المشروبات الطبيعية لإنقاص و تخفيف الوزن، نتمنى أن يكون أعجبكم الموضوع و أن تشتركو معنا حتى تصلكم جميع و مواضيعنا و شكرا لكم.
لمعرفة المزيد حول تخفيف الوزن في رمضان إضغط هنا.
reaction:

تعليقات

تعليقان (2)
إرسال تعليق

إرسال تعليق