القائمة الرئيسية

الصفحات

الأمراض الشائعة

وصفات لتنظيف الرئتين من آثار التدخين


وصفات لتنظيف الرئتين من آثار التدخين

وصفات لتنظيف الرئتين من آثار التدخين

للتدخين آثار كثيرة و أضرار على جسم مستهلكه، من أكثر الأضرار التي يسببها التدخين هو مرض الرئتين حيث أن المواد الموجودة في التدخين تهاجم الرئتين بشكل مباشر و تتسبب في مرضها و جعلها لا تؤدي وظيفتها بالشكل المطلوب.


في بعض الأحيان تستمر مشاكل و آثار التدخين حتى بعد الإقلاع عنه، لهذا وجب على المدخن أو الشخص الذي ترك التدخين تنظيف الرئتين من آثاره و سوف نشرح ذلك بالتفصيل و نقدم لكم وصفات طبيعية لتنظيف الرئتين من التدخين و إزالة السموم منها تابعو معنا.

الرئتين:

تعمل الرئتين على تزويد جسم الإنسان بالأكسحبن
من البيئة و نقله إلى مجرى الدم، و تعمل أيضا العديد من الوظائف الهامة في الجسم مثل دعم نظام القلب و الأوعية، و الرئتين تعملان بشكل دائم لذلك وجب تنظيفهما من السموم و البكتيريا و تنظيفهما من آثار التدخين و حمايتهما من الفيروسات.


أعراض مرض الرئتين :

عند يكون لدى الإنسان مشاكل في الرئتين يجب عليه الذهاب فورا عند الطبيب المختص لإجراء الفحوصات الازمة و تشخيص حالته، لكن قبل ذلك يجب معرفة أعراض الرئتين، فإذا إشتكى الشخص من هذه الأعراض فبنسبة كبيرة هو يعاني من مشكلة في الرئتين و عليه زيارة الطبيب و هي كالآتي :

  • آلام في الصدر.
  • صفير في الصدر عند القيام بعملية الشهيق و الوفير.
  • السعال سواء الجاف أو غير الجاف أو سعال فيه دم.
  • إرتفاع درجة حرارة الجسم.


تنظيف الرئتين من آثار التدخين:

نقدم لكم مجموعة من الوصفات الطبيعية الفعالة و المجربة التي تساعد في تنظيف رئتيك من كل السموم و آثار التدخين نتمنى أن تفيدك تابع معنا شرح الوصفات :

الوصفة الأولى:

لتحضير الوصفة نأخذ نصف كوب من الحمص نقوم بغسله جيدا بالماء و نحتاج نصف كوب من الماء ثم نظيفه إلى الحمص و نتركه لمدة ليلة كاملة، في الصباح نقوم بتصفية الماء من الحمص و نقوم بشربه على معدة فارغة نستمر على هذه الطريقة لمدة 15 أو 20 يوم.

منقوع الحمص له الكثير من الفوائد خاصة في تنظيف الرئتين من السموم وآثار التدخين كما أن شرب الماء على معدة فارغة أيضا له فوائد كبيرة للجسم. و 

الوصفة الثانية:

نأخذ 200 غرام من البصل مقشر و مقطع إلى قطع صغيرة و 1 لتر من الماء و 5 ملاعق كبيرة من العسل الطبيعي، ملعقة كبيرة من الكركم، ملعقة صغيرة من الزنجبيل بعد إحضار مكونات الوصفة كاملة نقوم بتحضيرها بتتبع الخطوات التالية:
  • نضع الماء في إناء صغير و نضعه على نار متوسطة.
  • نظيف البصل و الكركم و الزنجبيل قبل أن يغلي الماء .
  • نتركه يغلي إلى أن ينقص مستوى الماء إلى النصف.
  • ثم يترك حتى يبرد قليلا.
  • بعدها نظيف له العسل.

مشروبات تساعد في تنظيف الرئتين:

  1. شرب كوب من شاي الأعشاب يوميا يساعد في إزالة البكتيريا من الأمعاء من الأفضل شرب هذا المشروب قبل النوم مباشرة.
  2. مشروب الليمون مفيد جدا في تنظيف الرئتين و يتم تحضيره بعصر نصف حبة ليموم في القليل من الماء الدافئ و شربه في الصباح.
  3. مشروب القرفة أو المركم مفيد أيضا لتنظيف الرئتين و إزالة آثار التدخين.

كان هذا كل ما يخص موضوعنا لنهار اليوم نتمنى أن تكونو إستفدتم منه و كل من لديه أي إستفسار أو سؤال يتركه في تعليق و سوف تتم الإجابة عنه في الحال أيضا شاركو الموضوع في مواقع التواصل الإجتماعي لتفيد غيرك و شكرا.

reaction:

تعليقات

تعليق واحد
إرسال تعليق

إرسال تعليق