القائمة الرئيسية

الصفحات

الأمراض الشائعة

تجميل الوجه و تفتيح البشرة

تجميل الوجه و تفتيح البشرة

تجميل الوجه و تفتيح البشرة:

تجميل الوجه و تفتيح البشرة، تبحث الكثير من النساء عن وصفات و الماسكات سواء لتفتيح البشرة أو لتطريبها و شدها، وهذا ليس مقتصرا فقط على النساء حتى الرجال يبحثون عن هذه الأشياء.

في هذا المقال نقدم لك مجموعة من النصائح الهامة لجمالك و أكثر الماسكات فعلية في تجميل الوجه و تفتيحه بدون اللوجوء إلى عمليات التجميل و مخاطرها متمنيين أن تستفيدوا منها خير استفادة.

ماسكات طبيعة لتجميل و تفتيح البشرة:

ماسك الموز بالطماطم: 

قومي بتجهيز نصف كوب لبن زبادي وثمرة موز وثمرة طماطم وعصير نصف ليمونة، اخلطي هذه المكونات مع بعضها ضعيها على وجهك لمدة ربع ساعة ثم اغسليه بالماء الدافئ وهذا الماسك جيد لتجميل الوجه ومفيد للبشرة العادية.

ماسك الخيار بعسل النحل:

اهرسي خيارة مع ملعقتين من عسل نحل جيدا في الخلاط ثم ضعي الماسك على وجهك لمدة ربع ساعة اغسلي وجهك بعدها بالماء الدافئ وهو مناسب للبشرة العادية.

ماسك الدقيق: 

احضري ملعقة كبيرة من الدقيق و 4 ملاعق كبيرة من ماء الورد قومي بخلطها مع بعضها إلى أن تصبح على شكل عجينة لينة جدا توضع على الوجه والرقبة لمدة عشر دقائق ثم تزال بقطعة قطن مبللة بماء الورد ثم يغسل الوجه بالماء الفلاتر و هو مفيد جدا في تفتيح و البشرة.

ماسك الشوفان : 

هذا الماسك مهم جدا لتفيح و شد البشرة، خذي ملعقتين كبيرتين من الشوفان و أضيفي له ملعقتين كبيرتين من الحليب السائل و ملعقة من العسل الطبيعي، ثم أخلطيهم جيدا يتم وضع الخليط على الوجه من 20 دقيقة إلى نصف ساعة. 
لمعرفة المزيد عن الشوفان و فوائدة الكثيرة للجسم البشرة خاصة في التفتيح إضغط هنا.

تفتيح أسرع بالسوليفان:

يعاني البعض من اسمرار حول منطقة الذقن وأسفل الأنف ومن هنا نقدم لك بعض النصائح المفيدة في تجميل و تفتيح البشرة و هي الكتالي:

 يراعى في البداية الإبتعاد عن 6 أشياء وهي عدم تناول الفاكهة المسببة للحساسية بطريقة تلامس تلك المنطقة، عدم وضع برفان على هذا الجزء بصورة مباشرة، تجنب استعمال صابون يحتوي على أي عطر، عدم الضغط على الشفايف كما لو كنت تعومين بعضها، استعمال الكريمات الخاصة بالتفتيح ثم تغطيها بورق السوليفان الخاص بالمأكولات وتركها حتى الصباح، استخدام واقي الشمس في النهار أو استعماله في شكل بودرة كومبكت وهي متوفرة حاليا بالسوق  كما يوجد مستحضرات تجميل بمعامل حماية ضد الشمس راعي استخدامها خاصة في حالات اسمرار الجلد. لمعرفة المزيد حول السوليفان إضغط هنا.

نعومة شفايفك بالأعشاب البحرية:

لترطيب و تجميل الشفاه هناك مرطب يقلل من الخطوط حول الشفاه ويحتوي على خليط الشاي الأخضر والأعشاب البحرية مما يعزز إنتاج الكولاجين حيث يوضع على الشفايف حسب الرغبة قبل استعمال الروج وسوف تشعرين بملمس الحرير وشفاه خالية من التشقق والجفاف ومتوفر أيضا في الأسواق كريم مضاد للأكسدة و لشد و تجميل  الرقبة والصدر ضعيه صباحا ومساء ودلكي برفق من أسفل لأعلى وبعد استعمال منتظم لمدة لا تقل عن 15 يوما سوف تلاحظين تحسنا وتماسكا في ملمس الجلد.

التجميل بالبيوتين يحمي من الشيخوخة:

نقص حمض البانتوثينيك في الغذاء قد يؤدي إلى خشونة في الجلد، بالإضافة لنقص في نمو الشعر حيث ننصحك بتناول الحبوب والبقول والخضروات واللحوم، مع العلم بأن هذا الفيتامين ينقص عادة عند الأشخاص الذين يعتمدون على الأغذية المطهية فقط، إذ يعتبر نقص فيتامين البيوتين عاملا أساسيا في المعاناة من سقوط الشعر وظهور التجاعيد في الوجه مع طفح جلدي يصاحبه خشونة بالجلد، هذا وقد يحدث نقص فيتامين البيوتين مع الذين يتناولون البيض غير الناضج (البرشت) الذي يحتوي بياضه على مادة بروتينية تسمى الأقيدين التي تتحد مع البيوتين وتمنع امتصاصه بواسطة الأمعاء لهذا ينصح بضرورة المحافظة على تناول الأغذية المليئة بالفيتامينات وخاصة البيوتين فهو مفيد جدا التجميل و البشرة

كان هذا كل ما يخص تجميل الوجه و البشرة إذا كان لديك أي إستفسار أو تعانين من مشكل معين في بشرتك و تريدين الإستفسار حوله أكتبي ذلك في تعليق و سوف نجيبك فورا، و إذا إستفدت من المقال شاركيه في مواقع التواصل الإجتماعي لإفادة الناس و شكرا.
reaction:

تعليقات